404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 9/24/2015

    المعركة بين فيس بوك و يوتيوب على مشاركة الفيديو

    المعركة بين فيس بوك و يوتيوب على مشاركة الفيديو

    المعركة بين فيس بوك و يوتيوب على مشاركة الفيديو






    التسويق عبارة عن صناعة ضخمة ، تزايدت بشكل كبير في السنوات السابقة القليلة ، و في ظل التطوير و الابتكارات التكنولوجيا الحديثة ، أدى إلى تعميق العلاقات بين المستهلك و صاحب العمل بشكل واضح ، و هذا أدى إلى دفع الشركات لتسويق منتجاتها باستخدام التسويق بالفيديو ،حيث أن الفيديو له دور كبير في توفير المعلومات اللازمة للمستهلكين و تحديد العلامة التجارية للشركة في وقت قصير .
    المعركة بين فيس بوك و يوتيوب على مشاركة الفيديو

    تبحث الشركات على منصات للتسويق  بالفيديو للتواصل مع المستهلكين و كذلك مواقع التواصل الاجتماعي ، فكانت موقع يوتيوب و موقع فيس بوك الأرض الخصبة لدي هذه الشركات لتقديم و مشاركة الفيديو و تسويق منتجاتها .


    أصبحت عملية مشاركة الفيديو على الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي ، وسيلة شعبية و مشهورة لتسويق العلامة التجارية للشركات ، نظراً لعدد المستخدمين الكبير المتواجدين باستمرار في مواقع التواصل الاجتماعي ، و سهولة التواصل المباشر بين الشركات و المستهلكين .


    الكثير من المواقع حاولت ان تربط بين الشركات و المستهلكين و اتاحة التواصل المباشر بينهما إلا ان هناك موقعين فقط نجحا في استقطاب المستهلكين و توفير الأرض الخصبة أمام الشركات للتسويق و مشاركة الفيديو و غيرها من الوسائل . و الموقعين هما يوتيوب و فيس بوك .

    موقع فيس بوك :


    فيس بوك ، موقع تواصل اجتماعي الأكثر استخداما في العالم ، مع أكثر من مليار مستخدم ، و هذا جعل موقع فيس بوكع موقع أو مكان يحلم به أصحاب الشركات الصغيرة و الكبيرة على حد سواء 

    مشاركة الفيديو و التسويق بالفيديو أخذ خطوات جادة في زيادة الدعاية و الاعلانات ، و قد أثبتت الدراسات من قبل موقع سويشيال باكر أن مشاركة الفيديو تصل إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين أكثر من تضخيم العلامة التجارية .


    الشيء الوحيد الذي يجعل اعلانات فيس بوك الأكثر فعالية و مشهورة هي احصائيات البيانات المتوفرة في موقع فيس بوك ، حيث عند ترويج اعلاناتك تقوم بتحديد المجموعة المستهدفة لارسال الرسائل الاعلانية اليهم ، حيث يمكنك تقريب المجموعة  المستهدفة لتصل الى الجمهور الذي ترغب بالتسويق و الوصول اليهم .


    موقع يوتيوب :


    يعتبر يوتيوب ثالث محرك بحث عالمياً ، أصبح مكان مناسب لملايين من مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها يوميا ، و اضف الى ذلك ملايين الدقائق التي يتم مشاهدتها يوميا جعل من موقع يوتيوب موقعا مشهورا و شعبيا ، فوجد المسوقين موقع يتويب بمثابة المنصة و المكان الرائع لتبادل مقاطع الفيديو حول موضوع معين .

    عند استخدام التقنيات و الاستراتيجيات المناسبة مع بيئة عمل موقع يوتيوب فسوف تحقق الشركة الوصول الى اي شخص يبحث عن كلمة مفتاحية معينة . و هذهالكلمة المفتاحية بمثابة المجموعة المستهدفة و المشابهة لموقع فيس بوك الا ان التحكم فيها في يوتيوب يحتاج الى خبراء و تقنيات و وقت و أما في فيس بوك فيمكنك تحديد الجمهور و استهدافة مباشرة و في وقت قصير و بدون خبرة كبيرة .


    الفائز في المعركة بين فيس بوك و يوتيوب ؟؟؟

    نقاط الاختلاف و التباين و نقاط التقارب بينهما ، يجعل الشركات أنتجد الجمهور و المنافسة المطلوبة ، للوصول الى الجمهور ، على كل الأحوال.

     الخطة التسويقية للفيديو تكون ناجحة  ، حيث ان فيس بوك تساعد في تضييق نطاق الجمهور المستهدف مما يجعل الوصول الى المستهلكين أسهل بكثير من منصة يوتيوب .

    و موقع يوتيوب يعتبر قوة أكثر تنوعا بكثير من متطلبات العملاء من اجل الوصول الى الجمهور بل و تحويل الجمهور غير المستهدف الى مستهلك .

    خلاصة القول ، أن موقع يوتيوب عبارة عن وسيلة رائعة للوصول الى المستهلكين ، و استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يجعل الناس يتحدثون عن العلامة التجارية الخاصة بالشركة و في كلا الحالتين أنت الفائز في هذه المعركة .


    أمير نت ، أسعى إلى إثراء المحتوى العربي بجديد البرامج و شروحات الكمبيوتر و الهواتف و أخر أخبار التقنية، قمت بتأسيس موقع و قناة فري تيوب 14 ، تحت الدومين فري سوفت 15 باللغة الإنجليزية، ، كما و قمت بتأسيس موقع جديد باسم T3chnews و بعض المجالات الفرعية كلها تقريبا تختص بالتقنية .

    الكاتب : Ameer Net

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أكتب تعليق ذات ذات ارتباط بالموضوع أعلاه للاستفسار أو طلب المساعدة أو استخدم نموذج الاتصال للتواصل الخاص
    للاشتراك في المدونة
    Subscribe to شروحات و معلومات by Email