404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 8/08/2016

    هل فعلاً أصبح زر الرئيسية يعمل باللمس في آيفون 7 ؟

    هل فعلاً أصبح زر الرئيسية يعمل باللمس في آيفون 7 ؟

    هل فعلاً أصبح زر الرئيسية يعمل باللمس في آيفون 7 ؟






     
     من خلال متابعتنا لشركة أبل في السنوات السابقة ، نلاحظ أنها تعمل جاهدة لإزالة الأزرار و المنافذ و كل شيء خارج إطار الهاتف . وفقاً لتقرير أعده مارك جورمان فإن أبل تخطط لاستبدال زر الرئيسية من الشكل الكلاسيكي إلى زر حساس يعمل باللمس ليعطي لمسه جميله للهاتف .


    هذا التغيير البسيط سوف يحل مشكلة عند أصحاب أجهزة الآيفون السابقة ، حيث كان سابقاً عندما تريد العودة إلى الرئيسية كان عليك أن تضغط على زر الرئيسية الافتراضي على الشاشة .

    تذكر أن زر الرئيسي السابق كان تعمل معه خاصية بصمة الأصابع مع رقم خاص باللمس ، فإن استبدال الزر القديم ليس سهلا و قد يكلف ثمن أعلى . في حين إلغاء خاصية بصمة الأصبع قد يسبب ضعف أمني لجهاز الجوال .

    كيف تعمل بصمة الإصبع ؟ إليك التوضيح بشكل مبسط !


    بصمة الإصبع تخزن في مكان آمن ، المكان الآمن عبارة عن نظام تشغيل مسئول عن التأكد أن بصمة الإصبع كاملة و لا يوجد بها نقص ، و حيث أن بسمة الإصبع لها رقم فريد لا يسمح بالوصول إليه من أجزاء الهاتف نهائياً ، يشبه برقم خاص و محدد . يعمل الهاتف على توليد رقم عام يتم حذفه بسرعة ، ليقوم بمقارنته مع الرقم الخاص الفريد . حيث تتم عمليات التشفير و فك التشفير بين الرقمين ( الفريد - العام ) معاً ثم إزالة الرقم العام بسرعة .

    إذا كنت تريد الاحتفاظ بخاصية بصمة الأصبع عند استبدال زر الرئيسية قد يتطلب هذا الأمر مبلغ يصل ما بين 269$ إلى 329$ ، مع الاحتفاظ برقم اللمس . 

    الملخص /
    يمكنك الآن استبدال الزر الرئيسي التقليدي إلى زر لمس في آيفون 7 ، بتكلفة تصل ما بين 269 إلى 329 دولار في ورشات التصليح و لكن لابد من الاهتمام بأن الاستبدال هذا يؤثر على خاصية بصمة الأصبع مما يسبب ضعف امني جديد .

    المرجع : تك كرانش

    أمير نت ، أسعى إلى إثراء المحتوى العربي بجديد البرامج و شروحات الكمبيوتر و الهواتف و أخر أخبار التقنية، قمت بتأسيس موقع و قناة فري تيوب 14 ، تحت الدومين فري سوفت 15 باللغة الإنجليزية، ، كما و قمت بتأسيس موقع جديد باسم T3chnews و بعض المجالات الفرعية كلها تقريبا تختص بالتقنية .

    الكاتب : Ameer Net

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أكتب تعليق ذات ذات ارتباط بالموضوع أعلاه للاستفسار أو طلب المساعدة أو استخدم نموذج الاتصال للتواصل الخاص
    للاشتراك في المدونة
    Subscribe to شروحات و معلومات by Email