404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • 8/30/2016

    كيفية تجنب إصابة الكمبيوتر فيروس أو دودة

    كيفية تجنب إصابة الكمبيوتر فيروس أو دودة

    كيفية تجنب إصابة الكمبيوتر فيروس أو دودة






    الإنترنت هو جزء حيوي من حياة الكثيرين, والبعض منا يستخدمه باستمرار على مدار اليوم.ولكن هذا اﻻستعمال المستمر قد زاد من خطر الإصابة بالفيروسات والبرامج الضارة، التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات، وسرقة الهوية.كل مستخدم للإنترنت يجب أن يكون متمكن في كيفية منع عدوى انتقال الفيروسات . يمكنك ليس فقط جعل الإنترنت أكثر أمانا لنفسك، ولكن لكل شخص متصل معك عبر الإنترنت .




    تجنب النقر على كل شيء.هناك الآلاف من بنرات  الإعلانات والنوافذ المنبثقة على شبكة الإنترنت التي تم تصميمها للحصول على اهتمامك وجعلك تنقر.و بفضل آلية عمل معظم برامج التصفح الحديثة، عدد قليل جدا يصاب بالفيروسات على الإنترنت إلا إذا قمت  بالضغط عليها بنفسك .


    تأكد أنه تم تكوين المستعرض الخاص بك أن يسأل دائما قبل تشغيل ملفات التحميل التلقائي. و هذا سوف يقلل من احتمال الإصابة بالفيروسات .
    كن حذر من النوافذ المنبثقة المضللة . بعض النوافذ  على شبكة الإنترنت مصممة لمحاكاة مظهر البرامج الحماية المشهورة. وقد وجدت هذه المحاولة بالنوافذ لخداع المستخدم للتفكير أنها برامج مكافحة الفيروسات مما يزيد احتمالية الإصابة . عند النقر فوق العنصر المنبثق، يتم تثبيت ادورد


    • .بدلاً من النقر فوق رسالة التحذير، قم بإغلاق النافذة المنبثقة وافتح برنامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. . و يفضل عمل فحص لجهاز الكمبيوتر للكشف عن وجود برامج خبيثة تم تثبيتها .
    • لا تحاول النقر فوق "X" لإغلاق النافذة المنبثقة، عادة ما يؤدي ذلك إلى مزيد من النوافذ المنبثقة. بدلاً من ذلك، استخدم إدارة المهام للتخلص منه. وبدلاً من ذلك يمكنك تثبيت adblock بلس لمنع الإعلانات التي تظهر.
     مسح التخزين المؤقت. الإطارات المنبثقة يمكنها تخزين المعلومات في ذاكرة التخزين المؤقت للمستعرض, مما يؤدي إلى الظهور باستمرار.لمنع حصول ذلك قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت.


     
    انتقل إلى متصفح آخر. إذا كنت تستخدم Internet Explorer أو متصفح أقدم مثل Netscape أو سفاري على ويندوز ، قد تترك نفسك عرضة للمخاطر الأمنية. المتصفحات مثل Firefox, Chrome, Opera هي أكثر أمانا من المتصفحات القديمة و فايرفوكس  أكثر للتخصيص. ، على سبيل المثال ، يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصوصية والأمن و إضافات ذات الصلة من شأنها أن تساعد على حمايتك على الإنترنت.

    إذا كنت لا ترغب في التبديل بين المتصفحات ، تأكد من أنه هو دائما من تحديثات المتصفح  للمساعدة في منع الهجمات غير مصرح بها.

     المراجع  : wikihow


    أمير نت ، أسعى إلى إثراء المحتوى العربي بجديد البرامج و شروحات الكمبيوتر و الهواتف و أخر أخبار التقنية، قمت بتأسيس موقع و قناة فري تيوب 14 ، تحت الدومين فري سوفت 15 باللغة الإنجليزية، ، كما و قمت بتأسيس موقع جديد باسم T3chnews و بعض المجالات الفرعية كلها تقريبا تختص بالتقنية .

    الكاتب : Ameer Net

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أكتب تعليق ذات ذات ارتباط بالموضوع أعلاه للاستفسار أو طلب المساعدة أو استخدم نموذج الاتصال للتواصل الخاص
    للاشتراك في المدونة
    Subscribe to شروحات و معلومات by Email